بالصور تنظيف المنزل في أبوظبي دبي الشارقة العين وجميع الإمارات

كيفية تنظيف المنزل بسرعة

  1. قومي بترتيب جميع الأسطح وتنظيفها — فالمناضد وطاولات المطبخ المنظمة والنظيفة هي سر المنزل المرتب المنمّق. قومي بترتيب الأوراق والكتب وتقسيمها إلى كومة واحدة فقط أو كومتين. ويجب أن تكون طاولات المطبخ خالية من أدوات المائدة والأطعمة والأطباق. وإذا لم يتسع لكِ الوقت للقيام بذلك، فضعي كل شيء على المكتب داخل أحد الأدراج، وسيصير شكل المكتب أفضل بكثير.
  2. اعتني بالأطباق المتسخة — فالأطباق المتسخة في الحوض أو على مرأى النظر توحي لضيوفكِ بأن منزلكِ غير مرتب. إذا لم يكن لديكِ وقتًا لغسل هذه الأطباق، فضعيها في غسالة الأطباق، وإذا خسرتي سباقكِ مع الزمن، فقومي بإخفائها أسفل الحوض أو داخل الفرن. لكن لا تنسي أن تُخرجي هذه الأطباق بعد مغادرة الضيوف لغسلها!
  3. ضعي جميع الملابس والأحذية بعيدًا — فإذا كانت الملابس ملقاة على الأثاث أو الأسّرة، فتأكدي من تعليق هذه الملابس في خزانات الملابس أو على شماعات المعاطف على الأقل. ويجب إخفاء تلال الملابس في أي مكان. أما إذا كان وقتكِ ضيقًا حقًا، فضعي الملابس الملقاة في كيس واستخدمي أحد الأماكن المُقترحة التالية لإخفاء هذا الكيس. يمكن أن تنقل الأحذية المُبعثرة صورة فوضوية عن منزلكِ أيضًا. لذا، إذا لم تكن الأحذية في حمالة الأحذية أو مرصوصة في صف منظم، فضعيها في أدراج الأحذية المخصصة لها أو خبئيها في خزانة الملابس.Image result for ‫طريقة تنظيف المنزل بسرعه بالصور‬‎
  4. استخدمي أماكن مميزة في منزلكِ لإخفاء الفوضى — إن إحدى أسرع الطرق التي قد تساعدكِ على تنظيف المنزل بسرعة (وربما أكثرها إيحاءً بالكسل) تتمثل في حشر أغراضكِ في كيس قمامة وإخفائه في مكان خاص. فكّري في درج أو دولاب أو خزانة لا تُستخدَم كثيرًا. يمكنكِ أيضاً إضافة لمسة من الإبداع إلى عملية التنظيف السريع للمنزل: فسلال الملابس، والحقائب الفارغة، والغسالات والمجففات، وحتى السيارة والسقيفة يمكن استخدامها لإخفاء أغراضكِ المتكومة. يمكنكِ أيضًا وضع مقتنياتكِ غير المرتبة تحت السرير أو أسفل إحدى الطاولات، ثم تغطيتها بمفرش منسدل حتى الأرض.
  5. احصري أغراضكِ غير المرتبة في غرفة واحدة لا يصل الضيوف إليها — إذا إنضغطتِ في الوقت، فاجمعي كل شيء ليس في مكانه، وضعي جميع هذه الأغراض في غرفة واحدة، ثم أغلقي باب الغرفة. وتأكدي أن الضيوف يعرفون أن هذه الغرفة لا يمكنهم دخولها. وبهذه الطريقة، سيبدو منزلكِ أكثر ترتيبًا، ويمكنكِ التعامل مع الفوضى لاحقًا بعد أن يغادر ضيوفكِ.

بوجهٍ عام، يجب ألا تتركي أي شيء مُلقى على الأرض (الألعاب أو الأوراق أو الكتب وما إلى ذلك)، بل قومي بإخفاء هذه الأغراض في مكانٍ خاص لينقل منزلكِ صورة الترتيب والنظام للضيوف. فبالرغم من كل شيء، أنتِ تسعين في نهاية المطاف إلى إعطاء انطباع الترتيب لضيوفكِ باتباع هذه النصائح للتنظيف السريع. فالهدف هو إخفاء الفوضى عن أعين ضيوفكِ وتحويل منزلكِ إلى مكان مرتّب ونظيف (ظاهريًا)!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *