طرق سهلة لتنظيف المنزل فى أبو ظبي دبي الشارقة العين وجميع الإمارات

طرق سهلة لتنظيف المنزل

 

تنظيف الأشياء من أعلى إلى أسفل ويُقصد به تنظيف الغبار من على الستائر، والأثاث، والسقف، والأبواب، ثمّ الانتقال إلى تنظيف الأرضيّات من اليمين إلى اليسار، للمساعدة على تنظيف كافة أرجاء المنزل دون ترك أيّ جزء منه.

الحفاظ دوماً على نظافة زجاج الحمام، كما يجب تنظيف حوض الاستحمام بشكلٍ دائم من ترسّبات الصابون والشامبو والشعر المتراكم، منعاً لانسداد الحوض.

تنظيف حوض المغاسل بشكلٍ يوميّ من كلّ العوالق، مثل: معجون أسنان أو معجون الحلاقة، مع ضرورة الحفاظ على نظافة المرحاض باستخدام فرشاة خاصّة، كما يجبُ الحفاظ على وضع مناديل ورقيّة داخل الحمام.

وضع سلة في الغرف لاستخدامِها في حفظ جميع الأشياء المسبّبة للفوضى، بحيث يمكن الاحتفاظُ بألعاب الأطفال داخلها، كما يمكن وضع سلة خاصة للملابس المراد تنظيفُها. استخدام المكنسة لتنظيف السجاد، كما يمكنُ استخدام منفضة لتنظيف الستائر والنوافذ والأثاث.

فصلُ الهاتف وإغلاق التلفزيون أثناءَ التنظيف؛ لضمان التركيزِ الكامل والانتهاء في أسرع وقتٍ ممكن. التنظيف اليوميّ المستمر، وذلك حتّى لا تعم الفوضى والأتربة والغبار في البيت.

تعطير المنزل يوميّاً، فالمنزلُ المعطّر يُعطي انطباعاً بنظافة البيت وجماله، كما أثبتت الدراسات أنّ نفسية الأشخاص الذين يعيشون في المنازل المعطرة أفضل من نفسيّة الأشخاص الآخرين بنسبة 50%.

كتابة ورقة بالمهامّ المراد عملها في اليوم من أعمال تنظيف، وكنس، وغسيل والالتزام بهذه القائمة ووضع إشارة عند إنجاز كلّ مهمّة.

استخدام قطعة قطنية أو جرائد لتنظيف الشبابيك. تنظيف المرايا باستخدام قطعة من قماش الجينز القديم الذي لا يترك أيّ أثر للوبر، كما تفعلُ أنواع الأقمشة الأخرى. تنظيف الأبواب يعطي انطباعاً بنظافة المنزل، حيث يمكن تنظيفه باستخدام قطعة قماش مبلّلة بالماء والصابون.

شفط خيوط العنكبوت المتراكمة على الأسقف، باستخدام فرشاة طويلة أو باستخدام عصاة المكنسة الكهربائيّة. تنظيفُ الموكيت أو السجاد عن طريق تعبئة وعاء بالماء والقليل من معطر الأقمشة، وتمرير فرشاة طويلة وكنس الموكيت جيّداً والاستمتاع بالروائح المنعشة. الاحتفاظ بأدواتِ التنظيف الخاصّة في مكان واحد، ويُفضّلُ وضعها في الحمامِ داخلَ سطل واحد؛ لسهولة الحصول عليها عند تنظيف مكانٍ ما. استخدام مطهّرِ الجراثيم في تنظيفِ كلّ شيءٍ عدا المرايا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *