طرق لتنظيف المطبخ فى أبو ظبي دبي الشارقة العين وجميع الإمارات

كيفية تنظيف الأماكن المختلفة في المطبخ:

تُصبح عملية تنظيف المطبخ سهلة وممتعة عند معرفة طرق التنظيف الصحيحة والفعالة. فإذا كنت تتساءلين عن كيفية تنظيف فرن الغاز أو بعض الأسطح أو أي شيء آخر، يمكنك معرفة ذلك في هذا المقال. ومن الأفضل استخدام المنظفات المصنوعة خصيصاً للمطبخ مثل منتجات “جف”، لأنّها فعالة في تنظيف الأماكن المختلفة بشكل كامل. احرصي على اتباع التعليمات الواردة على الملصق وتهوية الغرفة وارتداء قفازات مطاطية.

كيفية تنظيف أفران الغاز:

تدوم أفران الغاز عادةً لوقت طويل، لذلك يمكن تنظيفها بمنظِّف عادي مُتعدّد الاستخدامات، ولكن من المُفيد استخدام منظف مُصمّم خصيصاً للقضاء على الدهون التي تكون منتشرة بسبب الزيت المستخدم في عملية الطبخ. تُستخدم بخاخات تنظيف المطبخ بشكل خاص لتنظيف الشقوق حول الشعلات مما يضمن لك عدم ترك أي بقعة. !

كيفية تنظيف الأحواض وصنابير المياه:

تواجهك مشكلتان عند تنظيف الأحواض والصنابير.

أوّلاً، تنمو الجراثيم بكثرة في هذه الأماكن، ولذلك، من الضروري تنظيفها بالكامل بعد تحضير الطعام، ويمكن القيام بذلك باستخدام منظّف متعدد الأغراض مُضاد للبكتيريا مصمم خصيصا للقضاء على الجراثيم الموجودة في المطبخ. وتتمثّل المشكلة الثانية في البصمات الظاهرة على الصنابير والتي لا يرغب أحد في رؤيتها. وللحفاظ على نظافة الحوض والمطبخ، يُفضّل استخدام بخاخ خاص بالفولاذ المقاوم للصّدأ للمحافظة على المعادن والتخلّص من البقع العنيدة.

كيفية تنظيف الأسطح في المطبخ:

يجب تنظيف الأسطح التي يُحَضَّر عليها الطعام بعد كل وجبة، لا تستغرق هذه المهمة الكثير من الوقت. فإذا قمتِ مثلاً بتحضير اللحوم، قد تحمل الأسطح جراثيم الإي كولاي أو السلمونيلا، ولذلك يكفي أن تمسحيها باستخدام بخاخ أو منديل مضاد للبكتيريا. كما ينبغي غسل ألواح التقطيع جيداً بعد استخدامها بواسطة منظف لغسل الأطباق مثل لوكس صن لايت والماء الساخن.

كيفية تنظيف الأواني:

تعد غسالات الأطباق وسيلة ممتازة للتنظيف؛ غير أنها ليست مثاليةً لإزالة الطعام المحترق في قاع الأواني؛ ولذلك، ننصحك بنقع الأواني والمقالي في بعض من سائل التنظيف والماء الساخن وتركها لبضع دقائق قبل مسحها وشطفها بالماء كالمعتاد للحصول على لمعانٍ قوي كما لو كانت جديدة. وقد تتطلّب الأواني المحروقة بشكل كبير النقع طوال الليل.

استخدام مواد تنظيف طبيعية في المطبخ:

إذا كنت تُفضّلين استخدام مواد تنظيف طبيعية للمطبخ، فهناك العديد من الخيارات. يُعدّ الليمون وصودا الخبز والخل من أفضل المنتجات المستخدمة في تنظيف المطبخ. فالليمون مبيض طبيعي قوي ويُزيل الدهون عن الأسطح وصودا الخبز تعمل على امتصاص الروائح، أما الخل فهو مادة طبيعية رائعة للتنظيف تساعد في القضاء على الجراثيم والعفن.

إليكِ الآن بعض الطرق الرائعة لاستخدام منتجات طبيعية لتنظيف المطبخ:

  • اصنعي مزيج متساوي من الماء والخل للحصول على منتج طبيعي يساعد على المحافظة على نظافة ولمعان الأرضيات والأسطح.
  • قومي برشّ بعضاً من صودا الخبز على نصف ليمونة واستخدميها لتنظيف الأواني والمقالي.
  • للتخلص من الانسدادات والروائح الكريهة، ضعي صودا الخبز في الحوض، واسكبي فوقها بعض الخل.
    عند استخدام مواد تنظيف طبيعية في المنزل، يجب التأكد من اختبارها على منطقة صغيرة أولاً لضمان عدم وجود آثار ضارة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *