ادوات النظافة المنزلية بالصور

أدوات التنظيف المنزليّة تسعى كلّ ربّة منزل إلى بقاء بيتها مرتب ونظيف وخالٍ من الأوساخ والأتربة،
نظراً إلى أهميّة ذلك في توفير بيئة صحيّة آمنة ونظيفة لأطفالها وكافة أفراد عائلتها، بالإضافة إلى المحافظة على كافّة أثاث البيت ومحتوياته لامع وجديد،
وبعيد عن من التلف أو الظهور بمظهر القديم، وفيما يلي قائمة بمواد التنظيف المنزلية التي يحتاجها كلّ بيت للمحافظة على نظافته بشكل دائم.

أدوات تنظيف المنزل منفضة الغبار، تساعد في التخلص من طبقات الأتربة والغبار المتراكم على قطع الزينة المختلفة في البيت،
سواء كانت مصنوعة من الخشب، أو الرخام، أو المعدن
كما تستخدم لإزالة الغبار على قطع الأثاث الخشبي كالطاولات والكراسي، ونفض الغبار عن الثريات المعلقة عالياً.

ملمّع الخشب، يستخدم على الأسطح الخشبيّة المختلفة في البيت كالأسرة الخشبية، والخزائن، والطاولات، والبوفيهات، حيث يتخلّص من آثار البقع وعلامات الأصابع الموجودة عليها، كما يضفي عليها لمعان وبريق جذّاب.

ملّمع الزجاج، يستخدم على الأسطح الزجاجيّة والمرايا لتلميعها دون بقاء أي علامات عليها. المكنسة اليدوية والمجرد،
تستخدم المكنسة اليدوية في تنظيف البلاط الأرضي من الأوساخ والأتربة المتراكمة عليه، حيث تجمع هذه الأخيرة بعد الانتهاء من كنس الأرض باستخدام المجرد لإلقائها في النفايات. المكنسة الكهربائية، تستخدم في تنظيف السجاد والموكيت والتخلص الأوساخ الموجودة عليها، كما تتوفّر معها عدّة قطع تستخدم في تنظيف الكنب والفرش والستائر.

معقم الأرض وملمّع الأرض، يستخدم كل من معقم الأرض وملمّع الأرض من خلال تذويب كمية مناسبة من كلاهما مع الماء لمسح أو شطف الأرض به.

دلو المسح، من أدوات المسح والشطف الضرورية حيث يتم حفظ ماء المسح المحتوي على معقم وملمع الأرض بداخله. الممسحة والكشاطة، تستخدم الكشاطة في شطف الأرضية بماء المسح وتوجيهها نحو المنهل للتخلص منها، أما الممسحة فتستخدم لتنشيف الأرض ومنحها لمعة براقة بعد الانتهاء من شطفها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *