تنظيف البيت الجديد في أبوظبي دبي الشارقة العين وجميع الإمارات

قبل نقل الأثاث
مهم جدًّا تنظيف البيت الجديد قبل نقل الأثاث إليه لأنه سيعرقل لك عملية التنظيف، إليك بعض المراحل التي قد تساعدك في التنظيف قبل الانتقال…أولًا: الشعور بالراحة لأنك ستنظفين بيتك الجديد.

ثانيًا: ابدئي التنظيف من الأعلى إلى الأسفل، أزيلي الغبار وبيوت العناكب من كل الغرف.

ثالثًا: ابدئي من السقف والزوايا باستخدام ممسحة أو مكنسة، وإذا كان الوضع يحتاج لتنظيف الجدران، فاستعملي قماشًا قطنيًّا وافركي الجدران بعد أن تغمسيها بماء مخلوط بقليل من مسحوق الغسيل والمعطرات الفوّاحة والقليل من «بيكربونات الصودا» فهي تساعد على إزالة البقع. ثم نظفي خلف الأجهزة، داخل الخزائن المثبتة في الجدران.

نظفي الأسطح التي يكثر لمسها في بيتك الجديد، وامسحي الأبواب جيّدًا ومقابضها وأزرار الكهرباء بقماش قطني، وأيضًا مصابيح الكهرباء لمّعيها.

امسحي خزائن المطبخ، ونظفي جدرانه بالماء والصابون حتى تضعي أمتعتك في الخزائن وكل شىء من حولك نظيف، وقبل أن تخرجي أمتعتك وتغلّفيها احرصي على أن يكون كل شىء نظيفًا، حتى لا تجدي مشقة في بيتك الجديد فيتوفر عليك مسحها وتنظيفها، ولا تنسي الملابس… اجعليها مطوية مرتبة في الحقائب الكبيرة فلا يبقى عليك إلا ترتيبها في أماكنها بسرعة.

وحتى الفرش غلّفيها بأكياسها المخصصة لها وإذا لم توجد فلفيها بشراشف كبيرة، حتى لا تتعرض للاتساخ ويزيد عليك مجهود مسحها في البيت الجديد.

وهناك شىء آخر مهم إذا عبأت الصناديق الكرتونية بالأمتعة اكتبي على كل صندوق ماذا يحتوي داخله، حتى يسهّل عليك ترتيب الأمتعة بدون فوضى. مع تمنياتي بسكن مريح…

إضافة إلى ما تقدم نورد بعض الأخطاء التي ينبغي لراعية البيت تجنّبها في عملية تنظيف المنزل.

أخطاء شائعة

-1 عزيزتي… لا تنظفي الزجاج في يوم مشمس أو عندما تكون درجة الحرارة فوق العشرين، لماذا؟

لأن هذا يجعل سائل تنظيف الزجاج يجف بسرعة كبيرة مما يترك آثار غير مرغوب بها على الزجاج.

-2 إذا أردت استخدام المواد الطبيعية في التنظيف فلا تبالغي بوضعها فهي في النهاية أحماض وقد تسبّب الضرر لبعض الأسطح.

-3 منظفات الموبيليا تحتوي على زيوت أو شمع لترطيب الأخشاب مع التنظيف حيث كانت ملائمة للأثاث القديم، أما الأثاث في هذه الأيام فيكون غالبه مغطّى بطبقة عازلة للحفاظ عليه، لذلك رطبي قطعة قماش نظيفة ببضع قطرات من الماء ونظفي أسطح الأثاث من الغبار.

معلومة مهمة:

قد تظنين أن زيادة مواد التنظيف قد تُنظف أكثر وهذا خطأ، فهو قد يعرقل عملية التنظيف، فتكون النتيجة عكسية فلا تحصلين على النتيجة المرجوة.

-4 إذا أردت تــنــظــيف الــفرن فنظفيه وهو ساخن فهذا يسهل عليك عملية تنظيفه وتزول الأوساخ بشكل أسرع.

نصائح لراعية البيت

– الأقمشة القطنية ممتازة لتلميع الزجاج والموبيليا والأسطح التي عليها غبار لذلك استعميلها لمسح الغبار، والصوف ممتاز لتلميع الفضة.

– إذا كانت الغرفة صغيرة ضعي فيها مرآة كبيرة حتى تظهر الغرفة بأنها أكبر مساحة.

– حتى تبقى مرايا الحمام صافية من الضباب نظفيها بمعجون الحلاقة.

– حتى لا يُسد مجرى المجلى ويبقى الماء يجري فيه بسهولة ضعي في المجرى كربونات الصوديوم واسكبي فوقه قليلًا من الخل.

– اللاصقات المزعجة العالقة بالمرطبانات وغيرها… تريدين إزالتها؟؟ أفركيها بزيت الطبخ.

– أكثر الأطفال اكتشفوا الفن عن طريق الرسم بأحمر الشفاه على الحائط وجعلوا أمهاتهم يشعرن بحالة تشبه الإغماء من هذا المنظر على الحائط، كيف تنظفينه؟

– أولًا: قومي بتقشيره عن الحائط باستخدام ملعقة خشبية مسطحة وطريّة. ثم امزجي جزءًا من الخل مقابل جزأين من الماء ثم افركي الحائط وسترين كيف سيزول أحمر الشفاه عن الحائط ويعود نظيفًا كما كان.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *