تنظيف الغرفه في أبوظبي دبي الشارقة العين وجميع الإمارات

تنظيف الغرفه

طريقة تنظيف غرفة النوم لتنظيف غرفة النوم،

أخرجي السجاد أو الموكيت من الغرفة، ونظفيه في مكان مناسب، إما بغسله، أو تنظيفه وهو جاف.

استعيني بأحد أفراد أسرتك لرفع مرتبة السرير، والوسائد، وحملها إلى مكان يصله الهواء، والشمس. لمعي الخشب بواسطة ملمع الخشب، وفوطة من القماش النظيف للتخلص من الغبار.

استخدمي المكنسة الكهربائية في التخلص من الغبار الموجود في الزوايا الضيقة في السرير، ثم اكنسي الأرضية.

بللي منديلاً بالعطر المفضل لديك، ثم مرريه على الخشب، فالعطر يدوم في الخشب لفترات طويلة جداً.

امسحي حامل المرأة، وعلاقة الملابس، والأدراج الخشبية بنفس الطريقة. استخدمي قطعة من القماش القطني المبلل بالقليل من الماء الممزوج بالمطهر، وامسحي الجدران، والسقف، حتى تتخلصي من الغبار العالق بها.

افتحي النوافذ للتهوية، ونظفيها أيضاً بالماء والصابون، ثم جففيها بورق الجدران لإضفاء المزيد من اللمعان على الزجاج. أعيدي المرتبة إلى السرير، ثم غطيها بمفرش نظيف ومعطر بالرائحة التي تفضلين.

غلفي الوسائد بالغلاف الواقي من الغبار، وذلك لتسهيل غسيلها فيما بعد. نظمي أغراضك في الأدراج الخشبية، وتخلصي من كافة القطع الفائضة بها، عن طريق طي الملابس بشكل مرتب وأنيق، وتنظيمها بحسب نوعها، وحجمها في الأماكن المناسبة، وذلك حتى توفري مساحات إضافية لمزيد من القطع الموجودة لديك، وتسهلي الوصول إليها. تفادي وضع الأغراض المهمة، أو الإكسسوارات في الأدراج السفلية إن كان لديك أطفال.

نظمي مكياجك، وكريماتك الخاصة في علب، أو صناديق معدة خصيصاً لهذا الغرض، واحفظيها في أحد الأدراج. تجنبي الإكثار من وضع الإكسسوارات، والمكياج على مرآتك، واكتفي بتحفة بسيطة تضفي لمسة ناعمة عليها.

نظمي الثياب في خزانة الملابس بما يتناسب مع احتياجاتك لها، وبحسب الموسم الذي يمر بك، فمثلاً احتفظي بالثياب الشتوية في فصل الصيف في أكياس خاصة، وارفعيها في مكان مناسب لحين استخدامها. استخدمي العلب، والصناديق الكرتونية الموجودة في المنزل لترتيب قطع الملابس الصغيرة، والإكسسوارات، فهي تنظم الخزانة، وتمنح جمالية لشكلها من الداخل، إضافة إلى سهولة الوصول إلى محتوياتها عند الحاجة لها.

ترتيب السرير يُعدّ ترتيب السرير من أسهل وأهمّ الخطوات عند ترتيب غرف النوم، وذلك لأن ترتيبه لا يستغرق سوى بضع دقائق صباحاً، فعدم ترتيبه يمنح غرف النوم الشكل الفوضوي غير المنظّم، لذلك يجب الحرص على ترتيبه بعناية من خلال ترتيب الوسائد والشراشف بشكل مُنظّم، كما أنّ السرير المُرتّب يوحي بأنّ الغرفة مُرتّبة حتى لو كانت بقية أجزائها غير ذلك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *