كيفية تنظيف المطبخ وترتيبه في أبوظبي دبي الشارقة العين وجميع الإمارات

إنّ عملية تنظيف المطبخ تعطي الكثير من ربات البيوت الطاقة والتحفيز.
تشعر الكثيرات بأنها بداية جديدة تُمهّد لراحة قادمة .

طريقة تنظيف المطبخ :

تُستخدم قطعة قماش مُبلّلة بالماء والصّابون لمسح أبواب الخزانات العلويّة والقطع الأخرى المثبتة على الجدران، بالإضافة لأي شئ آخر يُمكن للفرد مواجهته أثناء تفقده للجهة العلويّة من المطبخ، ويتبع ذلك تنظيف الأدوات المطبخيّة المثبّتة، كالميكرويف على سبيل المثال، فيتم رش الجزء الداخلي من المايكرويف بمنظّف متعدّد الاستخدامات ويُترك لحوالي دقيقتين قبل مسحه، أو يُمكن استبدال ذلك باستخدام قطعة قماش مبللة بمزيج مخفّف من الخل الأبيض والماء، وذلك في حال كانت القطعة التي يتم تنظيفها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ (بالانجليزية: Stainless steel)؛ فهذا يُساعد على التخلّص من أي بقع ناتجة عن البصمات

هناك نصائح إضافيّة يمكن اتباعها لتنظيف المطبخ، ومن أبرزها:[٣] القيام بمسح وتنظيف واجهات الأجهزة كلها. تنظيف ومسح واجهات الخزائن، بالإضافة لتنظيف شفاط المطبخ. مسح الأرضيّات. التأكد من تنظيف سلة المهملات من داخلها وخارجها. الحرص على تنظيف أسفل الثلاجة وموقد الغاز، أو سطح الثلاجة العلوي. العمل على مسح وتنظيف رفوف الخزانات الدّاخلية.

كيفية الاستعداد مُسبقاً للتنظيف:

  1. قومي بتخصيص يوم محدّد للبدء بعملية التنظيف . وبهذه الطريقة، يمكنك أن تضمني ألا تُعطّلك ارتباطاتك الاجتماعية وأنشطتك المختلفة عن تنفيذ الخطة.
  2. دوني خطتك للتنظيف الشامل على الورق.
  3. أعدّي قائمة شاملة بجميع أدوات التنظيف المتوفّرة لديك. قبل أن تبدئي عملية التنظيف ، إذا كان ينقصك منتج تنظيف معين، فهذا هو الوقت المناسب لشراء المزيد منه. احرصي على التزوّد بالقفازات وقطع القماش وأسلاك التنظيف الإسفنجية وأكياس القمامة البلاستيكية السوداء.
  4. ضعي قائمة بأهداف عملية التنظيف الشاملة التي ستقومين بها.

نصائح التنظيف

من الصعب للغاية أن نجد الوقت الكافي لتنظيف كل ركن في منازلنا تنظيفاً شاملاً مرة واحدة، لذلك، من الممكن أن نكتفي بالقيام بعمليتي تنظيف صغيرتين شاملتين على مدار الشهر. إذا لم تستطيعي تخصيص عدة أيام متعاقبة لذلك الغرض، قومي بتقسيم الأعمال على عدة مهام مترابطة منطقياً، كأن تقومي أولاً بترتيب الأغراض، ثمّ تنظيف غرفة واحدة أو غرفتين تنظيفاً عميقاً في كل مرة.

وعند بدء التنظيف، تذكّري أن تُحافظي على التهوية الجيدة في جميع الغرف أثناء استخدام منتجات التنظيف. واحرصي على قراءة التعليمات المذكورة على الملصقات قبل تجربة أي منتج كيميائي جديد، وارتدي ملابس واقية مناسبة. من المؤكّد أنّك ستشعرين بقدر كبير من الفرح عندما تنتهين!

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *